الزيوت المعدنية تطالب بتخفيض الرسوم الجمركية على مادة زيت الأساس الى ١%

خلال الاجتماع الذي عقد في غرفة صناعة دمشق برئاسة محمد غزوان المصري رئيس اتحاد غرف الصناعة ورئيس الغرفة، طالب أصحاب معامل الزيوت المعدنية بتخفيض الرسوم الجمركية على مادة زيت الأساس إلى 1% كونها مادة أولية وأساسية لصناعة الزيوت المعدنية ولا يوجد إنتاج محلي من هذه المادة، وتأمين المحروقات بالسعر الرائج ورفع الكمية المخصصة للصناعيين.

وأشار الصناعيون إلى ما تسببه دخول منتجات الزيوت المعدنية الجاهزة من الدول العربية والتي يصعب منافستها نظراً لارتفاع تكاليف الإنتاج، حيث طالبوا برفع قيمة الضميمة المفروضة على المنتج النهائي المستورد إضافة الى موضوع الصعوبات الحاصلة بالتمويل عن طريق المنصة.

وبين المصري أنه سيتم تحديد موعد للقاء مع منذر ونوس رئيس هيئة الضرائب والرسوم لبحث كل الهواجس، كما تطرق منتجو الزيوت المعدنية الى إشكاليات احتساب الضريبة في ظل تطبيق الربط الالكتروني على المنشآت الصناعية وعدم احتساب المصاريف الحقيقية لهم.

من جهته أمين سر غرفة صناعة دمشق المهندس محمد أيمن مولوي أشار إلى أنه تم بحث عدة مواضيع مع هيئة الضرائب والرسوم منها آلية احتساب الضريبة وتم التوجيه بإعداد كتاب لوزير المالية بخصوص الرسوم الجمركية التي طالب بها الصناعيون.

الثورة

شارك