الدولار يصعد مع تقييم المتعاملين بيانات الوظائف وتوقعات الفائدة

اقترب الدولار من أعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول بينما يقيّم المستثمرون بيانات اقتصادية أمريكية أظهرت انخفاض الوظائف في سوق العمل، بينما راهنوا على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة العام المقبل.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة عملات منافسة، 0.019%إلى 103.99، بعد أن صعد 0.3%خلال الليل. وارتفع المؤشر 0.5% هذا الشهر، بعد تراجعه 3% في نوفمبر تشرين الثاني في أكبر انخفاض شهري منذ عام.

الوظائف في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عامين ونصف في أكتوبر تشرين الأول، وهي أقوى علامة حتى الآن على أن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف الطلب على العمالة.

وأظهرت البيانات أيضا وجود 1.34 وظيفة شاغرة لكل عاطل عن العمل في أكتوبر تشرين الأول، وهو أدنى مستوى منذ أغسطس آب 2021.

وسيتحول التركيز الآن إلى تقرير الوظائف لشهر نوفمبر تشرين الثاني الذي يصدر يوم الجمعة بحثا عن أدلة على قوة الاقتصاد قبل اجتماع المركزي الأمريكي بشأن السياسة الأسبوع المقبل.

ويمر مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي الآن بفترة تعتيم قبل اجتماعه يومي 12 و13 ديسمبر كانون الأول.

في غضون ذلك، بلغ اليورو 1.0795 دولار، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.07785 دولار أمس الثلاثاء.

المركزي الأوروبي قد يقدم على أول خفض للفائدة 

ويعتقد المستثمرون أن البنك المركزي الأوروبي قد يقدم على أول خفض لسعر الفائدة بحلول مارس آذار. وانخفض معدل التضخم في منطقة اليورو بسرعة أكبر مما توقعه أغلب المراقبين، كما اتضح من بيانات أسعار المستهلكين يوم الخميس الماضي.

وبلغ الجنيه الإسترليني في أحدث تعاملات 1.2601 دولار، مرتفعا 0.06% خلال اليوم. وزاد الين الياباني 0.03% إلى 147.12 للدولار.

وتراجع اليوان الصيني في المعاملات الخارجية 0.09% مقابل العملة الأمريكية إلى 7.1657 للدولار. وخفضت وكالة موديز نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني للصين إلى “سلبية”.

بالنسبة للعملات المشفرة، تجاوزت بتكوين 44000 دولار، وهو أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2022. وسجلت في أحدث تعاملات 43995 دولارا.

شارك