مباحثات تجارية سورية ـ هنغارية

بحث رئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس غرفة تجارة دمشق محمد أبو الهدى اللحام مع سابوليتش توتو السكرتير الأول والمستشار التجاري في سفارة هنغاريا بدمشق سبل تعزيز العلاقات التجارية و الاقتصادية ، و زيادة التبادل التجاري بين قطاعي الأعمال في البلدين ، و الترويج للشركات الهنغارية في السوق السورية .
وأكد اللحام أن هذه الزيارة تدل على حرص هنغاريا تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين ، ومشيراً إلى عمق العلاقات التجارية و السياسية التي تجمع بين هنغاريا و سورية ، متمنياً له طيب الإقامة في دمشق .
وأكد كل من رئيس الغرفة و أمين السر للضيوف استعداد الغرفة تقديم كل ما يلزم لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين ، مشرين إلى وجود صادرات ومستوردات بين البلدين “الملابس و الجوارب و الأنابيب المعدنية ..” مبينين أن الصناعات الهنغارية مشهورة و معروفة لدينا ، و الصادرات الزراعية السورية قد تجد سوقاً جيدة في هنغاريا ومنها إلى دول الاتحاد الأوروبي .
من جهته أكد توتو حرصه على زيارة غرفة تجارة دمشق لدورها الكبير في دعم تعزيز العلاقات بين قطاعي الأعمال في البلدين الصديقين ، مشيراً إلى اهتمام الحكومة الهنغارية على تعزيز العلاقات مع سورية في كافة المجالات ومنها تعزيز التواصل بين الشركات السورية و الهنغارية .
بدوره محمد الحلاق أمين سر الغرفة أكد أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين ، و تسهيل أمور و شروط منح الفيزا لدخول التجار السوريين إلى هنغاريا ، متمنياً أن تكون العلاقات التجارية أفضل وأكبر بين البلدين في المستقبل

الثورة

شارك