«صياغة دمشق» تعمم نموذج الفاتورة المعتمدة بداية الشهر القادم … الذهب ينخفض 10 آلاف ليرة للغرام متأثراً بانخفاضه عالمياً

وحسب النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق أمس سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع 961 ألف ليرة وسعر شراء 960 ألف ليرة، على حين سجل سعر الغرام عيار 18 سعر مبيع 823714 ليرة وسعر شراء 822714 ليرة.

وحددت الجمعية سعر مبيع الأونصة عيار 995 بـ35 مليوناً وسعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 بـ8 ملايين و125 ألف ليرة.

وكانت الجمعية عممت عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» نموذج الفاتورة المعتمدة اعتباراً من بداية الشهر القادم، مؤكدة على جميع الحرفيين وبائعي المفرق اعتمادها عند كل عملية بيع للمواطن.

وتضمن النموذج الجديد للفاتورة، رقم الفاتورة واسم المحل واسم صاحب المحل والعنوان ورقم الهاتف، واسم الشاري وتاريخ الفاتورة، ومواصفات البضاعة ونوعها والقيمة بالليرة السورية، وعدد القطع، والوزن بالغرام وسانتم، وعيار القطعة وسعر الغرام، إضافة للملاحظات.

وتتضمن الفاتورة أيضاً ثمن الذهب بالليرة ومجموع الأجرة والقيمة الإجمالية ورسم الإنفاق الاستهلاكي والمحدد بواحد بالمئة، والقيمة الإجمالية الكاملة، وتمت إضافة ملاحظة أسفل الفاتورة بأنه عند ترجيع القطعة يحسم رسم الإنفاق الاستهلاكي، وتذيل الفاتورة بختم الجمعية.

عالمياً

وتراجعت أسعار الذهب أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين مع تراجع المخاوف من اندلاع صراع على نطاق واسع في الشرق الأوسط، الأمر الذي عزز شهية المستثمرين للمخاطرة وخفض الطلب على الذهب باعتباره ملاذاً آمناً.

هذا وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنحو واحد بالمئة إلى 2304.99 دولاراً للأونصة، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.2 بالمئة إلى 2318.80 دولاراً للأونصة.

وانخفض الذهب أكثر من 2 بالمئة في الجلسة السابقة، مسجلاً أكبر انخفاض خلال اليوم في أكثر من عام.

شارك