تصدير الغاز والنفط بالروبل نقطة مفصلية في إنهاء هيمنة الدولار

شعبان: المسؤولية الوطنية ملقاة على عاتق الجميع وكلنا شركاء في رسم مستقبل بلادنا
أكدت المستشار الرئاسية الخاصة في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان أن المسؤولية الوطنية ملقاة على عاتق الجميع وأننا جميعاً شركاء في رسم مستقبل بلادنا، وأنّ الإنسان الذي يقرر مساره بصدق لا يمكن لأحد أن يهزمه مهما كانت الظروف.
وأكدت شعبان في لقاء حواري، أمس في جامعة تشرين، تحت عنوان «سورية والوضع الإقليمي والدولي»، حسب ما ذكر الاتحاد الوطني لطلبة سورية على صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنه في الواقع الظالم الذي تعرضت له سورية حاولت الصين وروسيا ومنظمة شنغهاي ودول البريكس أن تحدّ من هذا الطغيان الذي فرضه الغرب على الشعب السوري، حيث إنه سجل لأول مرة استخدام فيتو مزدوج من قبل روسيا والصين عام 2011 وتكرر لأكثر من 10 سنوات.
شعبان نقلت في بداية اللقاء الحواري إلى الطلبة تحية ومحبة الرئيس بشار الأسد وأكدت حرص سيادته على التواصل مع جيل الشباب الذي يمثّل أمل المستقبل، وتحدثت خلال اللقاء عن الواقع السياسيّ في العالم مشيرة إلى أن الإنسان الذي يقرر مساره بصدق لا يمكن لأحد أن يهزمه مهما كانت الظروف.
وقالت: أصبحت الولايات المتحدة وحلف الناتو يقرران ما يجري في العالم، لذلك كان لابد لروسيا والدول التي معها أن تتصدى لشريعة الغاب التي فرضها الغرب وحلفاؤه.
وبخصوص ما يحدث اليوم في روسيا وأوكرانيا، أوضحت شعبان أن روسيا تسير وفق خطة منهجية تحاول من خلالها ألا تحدث أضراراً للمدنيين وعدم استهداف مناطق عسكرية تؤثر على روسيا، لذلك فروسيا منتصرة بمنهجيتها.
ونوهت شعبان أنه على الرغم من العقوبات الهائلة التي فرضت بحق روسيا إلا أنها استطاعت أن تحافظ على قيمة عملتها، من خلال إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيصدر الغاز والنفط لجميع الدول غير الصديقة بالروبل، وهذه الخطوة ستشكل نقطة مفصلية في إنهاء هيمنة الدولار الأميركي، وهذا سيرسم وجهاً جديداً لمستقبل العالم.
واختتمت شعبان اللقاء بالتأكيد على أن المسؤولية الوطنية ملقاة على عاتق الجميع وأننا جميعاً شركاء في رسم مستقبل بلادنا.
حضر اللقاء رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان، وأمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي ميرنا دلالة، ورئيس جامعة تشرين بسام حسن، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد عمر الجباعي وفايز اسطفان.
شارك